أنباء عن إطلاق صاروخين من جنين باتجاه مستوطنة شاكيد الإسرائيلية شمال الضفة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لقراتكم خبر عن أنباء عن إطلاق صاروخين من جنين باتجاه مستوطنة شاكيد الإسرائيلية شمال الضفة

أزمة الدفاع تقلق الاتحاد رغم «انطلاق معسكر الطائف»

في الوقت الذي تضم فيه القائمة الاتحادية 8 لاعبين أجانب، تحث إدارة نادي الاتحاد الخطى لإيجاد بديل لطارق حامد على أن يكون في متوسط الدفاع ليملأ مكان المصري أحمد حجازي الذي أصيب بالرباط الصليبي ويحتاج إلى نحو 6 أشهر، وهو ما اضطر الإدارة إلى إسقاط اسمه من قائمة اللاعبين الأجانب.

ويحيط المسؤولون في النادي محاولات البحث عن بديل بالكثير من السرية، وذلك لتتاح للاعب فرصة الالتحاق بمعسكر الفريق الذي انطلق أمس في الطائف وذلك استعداداً للموسم الجديد الذي سيبدأ عبر كأس الملك سلمان للأندية العربية، وبعدها الدوري السعودي المقرر 11 أغسطس (آب) المقبل.

رومارينهو قدم مستوى رائعا الموسم الماضي (نادي الاتحاد)

ورغم أن طارق حامد يحظى بثقة سانتو فنياً، لكن إدارة النادي قد تعده أقرب المغادرين للنادي في حال نجحت في إيجاد البديل لأحمد حجازي على أساس أن مدة عقده قاربت على النهاية، فيما البرازيلي كورنادو من الصعب الاستغناء عنه في الفترة المقبلة.

وتبدو أزمة متوسط الدفاع تقلق الجهاز الفني وقبل ذلك إدارة النادي، وهو ما يجعلهما في سباق للبحث عن البديل المناسب.

وانطلق معسكر الاتحاد في محافظة الطائف (الاثنين) وسط تفاؤل بموسم استثنائي للفريق يكون التوفيق حليفه في بلوغ منصات التتويج وتحقيق الذهب، إلى جانب تأكيد الثقة بالمدرب البرتغالي نونو سانتو وقدرته على إعداد المجموعة بصورة مميزة للموسم الرياضي الجديد.

ومن جهة أخرى، يرى عبد الله غراب مدرب الاتحاد السابق أن إقامة معسكر داخلي للفريق أمر جيد في ظل قصر الفترة التي تفصل الفريق عن انطلاقة المنافسات الرسمية. وأضاف: «هو أمر جيد للاعبين للتعود على الأجواء، وتجهيزهم للمنافسات القوية التي سيخوضها الفريق هناك في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال أواخر الشهر الحالي».

ورجح غراب عدم التنسيق لمعسكر خارجي للفريق للإرهاق الكبير الذي عانى منه اللاعبون في الموسم الرياضي الماضي ولإبعادهم عن مشقة السفر والتنقل في ظل قصر المدة الفاصلة بين الإعداد والمشاركة في البطولة العربية إلى جانب المشاركات المتعددة التي تنتظر الفريق في الموسم الجديد.

وعن استبعاد الثلاثي العبود والشمراني والبيشي عن المعسكر، قال: «ربما يكون المدرب سانتو قد فضّل التركيز على مجموعة محددة من اللاعبين؛ لذلك اقتصرت خياراته على عدد معين، وهو أمر احترافي للتركيز أكثر على عدد من اللاعبين للمباريات التنافسية».

وأشار المدرب الذي سبق له تدريب الاتحاد إلى أنه مع قرار سانتو بالاستعانة باللاعبين الذين يخدمون نهجه التكتيكي، مشيراً إلى ضرورة فرض حصص تدريبية على اللاعبين المستبعدين عن المعسكر أو منحهم الفرصة للانتقال بنظام الإعارة للاستفادة مادياً في حال القرار بعدم استمرارهم مع الفريق لمنحهم فرصة المشاركة مع أندية أخرى، وخوض المباريات التنافسية».

ومن جهته، قال إبراهيم سويد لاعب الاتحاد السابق: «إن استبعاد الثلاثي عن المعسكر هو أمر عائد للمدرب والذي دائماً أذهب في صفه». وأضاف: «أحياناً يرى المدرب أشياء لا نراها فهو قريب من اللاعبين، وأكيد لم يستبعدهم إلا لشيء كبير لا نعلم عنه، وإذا كان المدرب مصراً على قراره رغم محاولات إقناعه، الأكيد أنه يرى شيئاً لا نراه نحن».

واستطرد: «بالنسبة للاعبين أجد أن العبود قدم مستويات متميزة خلال مشاركته مع الفريق، وإن ذهب لأي نادٍ فسينجح، أما عبد العزيز البيشي فقد أدى مباريات كبيرة، وصحيح أن مستوى اللاعب ليس ثابتاً وأغلب المباريات يكون بديلاً، إلا أنه لاعب جيد. أما حمدان الشمراني فقد يكون المدرب يجد أن هناك بديلاً قادراً على تقديم أداء أفضل، وهو في نهاية الأمر قرار مدرب يقدر ويحترم».

وتوقع سويد أن تكون إدارة النادي عملت على إقناع المدرب سانتو، وتقريب وجهات النظر، أو حاولت تصحيح الأخطاء الموجودة عند اللاعبين، مضيفاً: «إذا أصر المدرب على قراره، وقد يكون غير مقتنع باللاعبين».

وأشار سويد إلى أنه مع رأي الجهاز الفني كون القرار بيده، مشيراً: «إذا كان المدرب يحاول معاقبة اللاعبين، الأكيد أنه سيمنحهم فرصة أخرى، أما إذا اقتنع اقتناعاً شديداً أنه لن يستفيد منهم، فالأكيد أنه راح يستغني عنهم لشغلهم خانات لاعبين آخرين يجد المدرب سانتو أنهم جيدون وقادرون على تقديم الأفضل مع الفريق».

طارق حامد قد لا يجد نفسه في صفوف الاتحاد قريباً (نادي الاتحاد)

وأضاف: «مستحيل كمدرب أن أستغني عن لاعب وأعرف أني لا أملك البديل… والعبود لاعب ممتاز، وقد يكون المدرب يرى أن المحترفين الأجانب يؤدون أفضل منه، أو أنه ما له مكان».

وعن معسكر الفريق بالطائف، قال سويد: «نجاح المعسكر يعتمد على المباريات الودية التي سيخوضها الفريق ومدى قوتها واستفادة اللاعبين والمدرب منها في ظل الاستحقاقات القوية التي تنتظر الفريق والتي تتطلب أن تكون المباريات التجريبية على ذات المستوى من القوة تمكن المدرب من خلق الانسجام بين اللاعبين المنظمين حديثاً وزملائهم الموجودين في قائمة الفريق». مضيفاً: «أتوقع أن يكون معسكراً نجاحاً قياساً بالعمل الإداري والفني».

وينتظر الاتحاد روزنامة ثقيلة في الموسم الرياضي الجديد من خلال المشاركة في 6 بطولات تتمثل في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، ودوري روشن السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، ودوري أبطال آسيا، وكأس العالم للأندية.

ووصلت بعثة فريق الاتحاد عصر (الاثنين) إلى الطائف الملقبة بعروس المصايف، وضم معسكر الفريق كريم بنزيمة ونغولو كونتي وجوتا ورومارينهو ومارسيلو غروهي وكورنادو وطارق حامد ومهند الشنقيطي وأحمد شراحيلي وعمر هوساوي ومد الله العليان وزكريا هوساوي وهارون كمارا وعوض الناشري ومحمد الصيعري وأحمد بامسعود ومحمد العوفي وعبد الله الجدعاني وأسامة المرمش ومروان الصحافي، إلى جانب عبد الرزاق حمد الله.

ويستهل الاتحاد مشواره في البطولة العربية بمواجهة الترجي التونسي 27 يوليو (تموز) الحالي عن المجموعة الأولى التي تضم برفقتهما ناديي الشرطة العراقي والصفاقسي التونسي، وسط تطلع اتحادي لبداية مثالية للموسم بتحقيق اللقب الثاني له في البطولة بعد أن حققها موسم 2005.

ويطمح الاتحاد في المحافظة على لقبي الدوري والسوبر، بينما يتطلع لتحقيق كأس الملك والعودة بقوة لمنصات التتويج القارية بتحقيق لقب أبطال آسيا للمرة الثالثة، والسعي للقب عالمي سيكون هو الأول للفريق.

وحجز الاتحاد مقعده في مونديال الأندية، بعد تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين، قبل نهاية الموسم بجولة واحدة على النهاية بعد صراع مع فريق النصر.

ويشارك الاتحاد، ممثلًا عن الدولة المستضيفة، خلال الفترة 12 – 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في مدينة جدة الساحلية، بينما يشارك أبطال الاتحادات القارية الـ6.

ويشارك في المونديال فرق مانشستر سيتي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وكلوب ليون المكسيكي، وأوراوا الياباني، والأهلي المصري، والاتحاد السعودي، إضافة لبطل مسابقة (كوبا ليبرتادوريس).

ويبدأ الاتحاد مشواره من الدور التمهيدي، وفقاً للوائح «فيفا»، حيث يواجه أوكلاند سيتي بطل أوغيانوسيا يوم 12 ديسمبر فى افتتاح بطولة كأس العالم للأندية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً