تعجيل صرف العلاوات وزيادة المعاشات.. البرلمان يقر مشروعات قوانين تهم المواطن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تعجيل صرف العلاوات وزيادة المعاشات.. البرلمان يقر مشروعات قوانين تهم المواطنوالان مع اهم تفاصيل الخبر

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، الموافقة على عدد من مشروعات القوانين التي تهم المواطنين بدرجة كبيرة ومنها الموافقة على تعجيل صرف العلاوات الدورية، وزيادة المعاشات، بالإضافة إلى مشروع تعديل قانون إعادة تنظيم الأزهر وغيرها من مشروعات القوانين الهامة.

وترصد بوابة الفجر في هذا التقرير موافقات مجلس النواب اليوم كالآتي:

 

الموافقة نهائيا على قانون رعاية حقوق المسنين

وافق مجلس النواب نهائيا  على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي، الشئون الصحية، الشباب والرياضة، السياحة والطيران المدني، الإعلام والثقافة والآثار، النقل والمواصلات، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية عــن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار  ” قانون رعاية حقوق المسنين”، ومشروعي قانوني مقدمين من النائبين الدكتور عبد الهادي القصبي و(أكثر من عشرُ أعضاء المجلس)، والنائبة نشوى الديب وآخرين في ذات الموضوع.

 

الموافقة نهائيا على مشروع قانون بتعجيل صرف العلاوات الدورية

وافق مجلس النواب نهائيا وبالوقوف خلال الجلسة  العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبتقرير  منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

 

الموافقة على مشروع قانون بإقرار زيادة فى المعاشات

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكاتب لجان الخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي والشئون الدينية والأوقاف، والتعليم والبحث العلمي، والشئون الصحية على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٩، والذى يستهدف إقرار زيادة فى المعاشات.

 

الموافقة على زيادة فترة قسط التأمينات لـ20 عاما بدلا من 15

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، على مشروع قانون بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية، والذى ينص على زيادة فترة قسط التأمينات إلى عشرين عاما بدلا من 15 عاما، وتأتي التعديلات كجزء من حزمة المزايا الاجتماعية التى أقرها رئيس الجمهورية، بزيادة العلاوات الدورية والحد الأدني للأجور.

 

الموافقة على مشروع تعديل قانون إعادة تنظيم الأزهر

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع تعديل قانون إعادة تنظيم  الأزهر والهيئات التي يشملها وبإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف.

 

الموافقة على تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

ونص مشروع القانون على تعديل المادة 6 من قانون الضريبة على الدخل بتعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين ليستفيد منها كافة ممولى ضريبة المرتبات – النشاط التجاري والصناعي – الثروة العقارية – النشاط المهني وغير التجاري بما يتوافق مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية، حيث تمت زيادة الشريحة التي لا يُستحق عنها ضريبة لتصبح 40 ألف جنيه سنويًا بزيادة مقدارها 10 آلاف جنيه سنويًا، وكذا تعديل المادة 13 بند( 1 )من القانون ذاته برفع حد الإعفاء الشخصى السنوى للممول ليصبح 20 ألف جنيه بدلًا من 15 ألف جنيه.

 

رفع الجلسة العامة لهذا الموعد

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد يوم الأحد، الموافق 25 من شهر فبراير الجاري.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حاصل علي كلية الدراسات الإسلامية جامعه الازهر الشريف في القاهرة احب كتابة الأخبار والتريندات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً