الخليج بعد عبور المضيق… غربلة ومكافآت ومعسكر أوروبي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لقراتكم خبر عن الخليج بعد عبور المضيق… غربلة ومكافآت ومعسكر أوروبي

الخليج بعد عبور المضيق… غربلة ومكافآت ومعسكر أوروبي

بعد عبوره واحدا من أكثر المنعطفات صعوبة في مسيرته، بدأ نادي الخليج في حسم أوراق الموسم الجديد للدوري السعودي سريعا، وأولها مصير المدرب البرتغالي بيدرو مانويل، حيث قرر تجديد عقده لقيادة الفريق في النسخة المقبلة من الدوري بعد أن نجح في تحقيق أهم الأهداف من خلال قيادة الفريق للبقاء موسما آخر في الأضواء.

ومن المقرر أن يتم حسم التوقيع مع المدرب وطاقمه مع المميزات الجديدة التي سيحصل عليها قبل مغادرته إلى بلاده لقضاء إجازته السنوية.

ويعكف المدرب على إنهاء التقارير الفنية التي سيرفعها للإدارة بشأن روزنامة الإعداد للموسم الجديد والتوصيات الفنية التي سيرفعها بشأن اللاعبين الذين يود الإبقاء عليهم في صفوف الفريق، أو الراحلين بعد أن ثبت عدم جدوى استمرارهم بناء على مستوياتهم الفنية التي قدموها في منافسات الموسم المنصرم.

وثبت فريق الخليج أقدامه في دوري روشن بعد أن حقق فوزا صعبا على ضيفه أبها بثلاثة أهداف لهدف، حيث قلب الطاولة أمام ضيفه رغم أنه لعب في الثلث الأخير من المباراة بنقص عددي نتيجة طرد لاعبه محمد خبراني.

واستفاد الخليج من خسارة أقرب منافسيه فريق العدالة أمام الاتفاق، حيث بقي بفارق النقاط فيما هبط العدالة برفقة الباطن.

وتمسك الفريق الخلجاوي بفرصه الضعيفة في الحسابات المعقدة، حيث إن فوز منافسيه المباشرين كان يعني هبوطه رسميا حتى وإن فاز، إلا أنه حقق مراده وتعثر أحد منافسيه ليبقى بين الكبار.

ويتوقع أن يجري الخليج تغييرات كبيرة في صفوفه من خلال التعاقد مع ما لا يقل عن 4 أسماء أجنبية، فيما سيتم الاحتفاظ بالبرتغالي فابيو مارتينيز والقائد البرازيلي لوكاس سوزا ومواطنه موراتو، فيما يجري التباحث حول إمكانية التوقيع مع أسماء جديدة يمكنها تقديم إضافة للفريق.

وسيتقدم الحارس البرازيلي دوغلاس قائمة الأسماء المغادرة من الأجانب، على أن يتم التعاقد مع حارس أجنبي جديد مع التفاوض مع الحارس المحلي مروان الحيدري من أجل تجديد عقده بعد المستوى الفني الكبير الذي قدمه في المباريات الحاسمة التي منح فيها الفرصة، والتي جاءت نتيجة الانخفاض الكبير في أداء الحارس البرازيلي، الذي نال جائزة الأفضلية في يناير (كانون الثاني) من قبل رابطة دوري المحترفين، إلا أن مستواه تدهور وساهم في خسارة العديد من النقاط التي كانت قريبة من الفريق.

كما سيتم التفاوض مع عدد من الأندية المحلية من أجل تمديد إعارة بعض اللاعبين الذين قدموا إضافة فنية في صفوف الفريق.

أما على صعيد المعسكر الخارجي فمن المرجح أن يكون في أوروبا، حيث سيجري دراسة الخيارات المتاحة مع الجهاز الفني من أجل اختيار الأنسب.

ومنح اللاعبون إجازة مدتها أربعة أسابيع، على أن يعاودوا التدريبات مطلع يوليو (تموز) المقبل.

من جهة أخرى كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن المكافآت المالية التي ستوزع على اللاعبين بمناسبة البقاء سيتم تصنيفها حسب المباريات التي لعبها كل لاعب، بحيث سيكون السقف الأعلى 80 ألف ريال للاعبين الأساسيين، على أن تنخفض تدريجيا للاعبين الأقل مشاركة.

وعلى صعيد متصل كشف مدرب الخليج بيدرو مانويل أن فريقه تمسك بحظوظه وآمن بقدرته على البقاء حتى الجولة الأخيرة، حيث إن المصاعب التي مر بها كانت هائلة إلا أن لديه رجالا نجحوا في إنجاز المهمة.

وأشار إلى أن فريقه لم يقدم الأداء المأمول منه في الشوط الأول في المباراة الأخيرة ضد أبها، لكن الوضع اختلف في الشوط الثاني، حيث ظهرت القتالية والرغبة في الفوز وحسم الأمور.

وشدد على أن الأجواء الإيجابية في نادي الخليج من أهم الأسباب التي ساعدته على النجاح في مهمته لهذا الموسم رغم كل المصاعب التي مر بها.

ويعد بيدرو من المدربين القلائل في الدوري السعودي الذين استمروا في قيادة فرقهم منذ البداية وحتى النهاية، حيث لم تهتز ثقة الإدارة برئاسة المهندس علاء الهمل في قدرات هذا المدرب.

ويملك بيدرو خبرة جيدة في المنافسات الكروية السعودية، وخصوصا في الفترة التي قاد فيها التعاون لمراكز متقدمة في الدوري، فضلا عن حصد كأس الملك كأكبر منجز لناديه السابق.

يذكر أن علاء الهمل رئيس نادي الخليج، أكد أن فريقه حقق هدفه هذا الموسم بالبقاء في الدوري السعودي للمحترفين، وقال إنهم كانوا واثقين من العمل الكبير الذي قام به الجهازان الإداري والفني، والقيمة الفنية للاعبين، حيث كان التركيز كبيرا من أجل الفوز ولا سواه خلال المباراة الأخيرة دون الانشغال بنتائج مباريات الآخرين.

وأكد الهمل أنه وبعد إنجاز مهمة البقاء هذا الموسم سيكون العمل مبكرا من أجل أن يكون الفريق بأفضل مستوى في الموسم المقبل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً