الهلال يخسر جانغ 4 أشهر… وتقييم لـ«الفرج» قبل معسكر النمسا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لقراتكم خبر عن الهلال يخسر جانغ 4 أشهر… وتقييم لـ«الفرج» قبل معسكر النمسا

بنزيمة والدوري السعودي… مكة و«إتي وبحر» شرعتا باب المفاوضات

بعد الإعلان رسمياً عن رحيل كريم بنزيمة من ريال مدريد، بعد 14 عاماً بين صفوفه، بدأ الترقب حول الخطوة التالية للنجم الفرنسي، وكذلك غريمه السابق في برشلونة ليونيل ميسي، الذي قيل إنه بات قريباً جداً من شعار نادي الهلال، بعد توديعه لباريس سان جرمان الفرنسي.

وبالعودة إلى وجهة بنزيمة؛ فقد بات هناك إجماع في الصحافة العالمية على أنها ستكون نحو الدوري السعودي، وتحديداً قميص الاتحاد «بطل دوري المحترفين»، الذي سيمثل المملكة في بطولة كأس العالم للأندية المرتقبة أواخر هذا العام.

جريدة «دايلي ستار» البريطانية أشارت إلى أن مدة العقد ستكون موسمين، مقابل نحو 200 مليون يورو في الموسم الواحد (172 مليون جنيه إسترليني)، أي أن قيمة العقد كاملة ستكون 400 مليون يورو (345 مليون جنيه إسترليني)، أي مساوياً لما يتقاضاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نادي النصر السعودي أيضاً.

الصحيفة أشارت أيضاً إلى التصريحات الأخيرة للنجم البرتغالي، التي رحَّب فيها باستقدام المزيد من اللاعبين العالميين للملاعب السعودية، مؤكداً أن هذا سيؤدي بالتأكيد لارتفاع المنافسة وتقوية المسابقة.

أما شبكة «سكاي سبورتس»، فنشرت نص الخطاب الوداعي الذي أعلن فيه ريال مدريد نهاية مشوار بنزيمة مع الفريق، حيث قال البيان المدريدي: «يود ريال مدريد أن يُظهر امتنانه وعاطفته لمن هو بالفعل أحد أعظم أساطيرنا. مسيرة كريم بنزيمة في ريال مدريد كانت مثالاً على الاحتراف والقوة، وقد مثل قيم نادينا. لقد حصل كريم بنزيمة على الحق في تقرير مستقبله».

وأشارت الشبكة إلى أن ريال مدريد سيعقد مؤتمراً صحافياً وداعياً لبنزيمة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الثانية عشرة ظهراً بمقر النادي، وبحضور الرئيس فلورينتينو بيريز.

شبكة «سكاي سبورتس» بدأت أيضاً في الحديث عن الخليفة المحتمل لبنزيمة لقيادة هجوم الريال، وطرحت اسم المهاجم الإنجليزي هاري كين مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي، ناشرةً أيضاً تصريحات المدير الفني للفريق الملكي، كارلو أنشيللوتي، الذي أبدى فيه إعجابه باللاعب، وإن أشار إلى ضرورة احترام تعاقده مع «السبيرز».

وعلى صعيد آخر، ذكر موقع «سبورتس بايبل» أن نادي الهلال السعودي هو الآخر يستعد لإعلان التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعقد قياسي يبلغ 400 مليون يورو (345 مليون جنيه إسترليني) سنوياً، أي ضعف ما يتقاضاه كريستيانو رونالدو رفقة فريق النصر، وأن الإعلان المرتقب عن الصفقة سيتم خلال هذا الأسبوع، حيث تشير التوقعات إلى أن الإعلان سيتم يوم الثلاثاء حيث لا يريد ميسي أن يكون حديث سوق الانتقالات طوال الصيف، ويهمه أن ينهي الأمور سريعاً.خطوة على طريق الإعداد لـ«عالمية»يُذكر أن نادي الاتحاد يرغب في الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لكأس العالم للأندية، أواخر هذا العام، ممثلاً عن البلد المستضيف (السعودية) في البطولة التي سيتم تنظيمها في العاصمة (الرياض)، في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ويوجد أنمار الحائلي رئيس الاتحاد ونائبه أحمد كعكي في العاصمة مدريد لحسم التوقيع مع بنزيمة الذي تُوّج بالكرة الذهبية (بالون دور) في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، بعد موسم تاريخي مع ريال مدريد.

وشهد الموسم الرياضي الحالي تألق النجم الفرنسي صاحب الـ35 عاماً مع ريال؛ بتسجيله 30 هدفاً وصناعته 6 أهداف في 42 مباراة خاضها بقميص النادي الإسباني الذي حققه معه كأس ملك إسبانيا، وقبلها بطولة العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

في الوقت الذي يُعد موسم 2021 – 2022 الفترة الأجمل في مسيرة النجم الفرنسي مع ريال مدريد بحصده لقب أفضل لاعب في العالم، عقب تحقيقه كأس أبطال أوروبا و«الليغا» الإسبانية، إلى جانب بطولة «السوبر الأوروبي»، وسط تألق لافت للاعب بتسجيله 44 هدفاً، من بينها ثلاثية في شباك باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وهدفاً خارج ملعبه أمام تشيلسي في ربع النهائي، قبل تسجيله هدفين آخرين في نصف النهائي أمام مانشستر سيتي، إلى جانب صناعته 15 هدفاً في 46 مباراة خاضها بقميص الريال بجميع البطولات.

وغاب بنزيمة عن المشاركة مع المنتخب الفرنسي في المونديال الذي أُقيم في قطر بداعي الإصابة قبل أن يعلن اعتزاله اللعب الدولي في عيده ميلاده الـ35، وذلك بعد يوم واحد من خسارة فرنسا أمام الأرجنتين لقب بطولة العالم 2022.

والتحق بنزيما بالنادي الإسباني الملقب بالملكي عام 2009، وهو في سن 21 عاماً، وتُوج معه بـ25 لقباً (5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس عالمية للأندية، 4 كؤوس سوبر أوروبية، 4 بطولات دوري، 3 كؤوس ملك إسبانيا و4 كؤوس سوبر إسباني).

وخاض بنزيمة بقميص الريال 800 مباراة، سجل فيها 419 هدفاً وصنع 192. في حين لم يتفوق عليه في تسجيل الأهداف بقميص الريال سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رسائل مبطنة سبقت المفاوضات الرسميةوأشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن قصة بنزيمة والاتحاد بدأت منذ قرابة 6 أشهر ماضية، وتحديداً في نهاية عام 2022، حيث كانت هناك شكوك حول استمرار بنزيمة مع ناديه، حينها بدأ الاتحاديون المحاولات مع اللاعب، بعد ذلك وصلت الأنباء بأن الفرنسي بنزيمة صار قريباً من التجديد مع ناديه الإسباني، مما جعل إدارة النادي الجداوي تسارع في تجديد عقد مهاجمها الحالي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، لمدة موسمين.

نادي الاتحاد، ورغم تجديد عقد مهاجمه، قام بحملة كبيرة من أجل إقناع بنزيمة بالقدوم إلى جدة أولاً، ثم نادي الاتحاد. بعيداً عن الجوانب المادية تم إغراء اللاعب بعدة مغريات، منها قرب جدة من الحرمين الشريفين؛ كون اللاعب مسلماً، وأيضاً كونها مدينة ساحلية على البحر الأحمر.

أما على صعيد الجماهير، فكان تيفو «رمضان كريم» من التيفوهات التي حرص عليها النادي كثيراً من أجل إظهار مدرج الاتحاد للعالم بشكل كامل، وأيضاً كان هنالك تلميح حينها إلى حقيقة المفاوضات مع كريم بنزيمة من خلال عبارة «رمضان كريم»، حيث لامس النادي من خلال التيفو مشاعر اللاعب الفرنسي؛ برفع اسمه في المدرجات.

إدارة الاتحاد أرسلت أيضاً لوكلاء اللاعب كثيراً من مقاطع الفيديو لملعب الجوهرة، المكان الذي يلعب فيه الاتحاد مبارياته، والأجواء الصاخبة التي تصنعها الجماهير داخل الاستاد.

رياضياً كان مشروع الاتحاد الأكثر جذباً للفرنسي، حيث يُعد الاتحاد بطل «دوري روشن السعودي للمحترفين»، وسيشارك في «كأس العالم للأندية»، أواخر العام الميلادي الحالي، إضافة إلى أنه بطل السوبر السعودي.قدوم الهداف الفرنسي يهدد مركز حمد اللهولم يحدد القائمون على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد اللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق، حيث تأكد فقط رحيل الأنغولي هيلدر كوستا، بعد نهاية فترة الإعارة، وفضلت الإدارة عدم شراء عقده، حيث كان ذلك خياراً ممكناً، وبنداً متاحاً وضعته الإدارة عندما تم التعاقد معه، الصيف الماضي.

أما فيما يخص المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، فسيتحدد موقفه بناء على التقرير الذي يقدمه المدير الفني البرتغالي نونو سانتو؛ فرغم بقاء موسمين في عقد اللاعب، فإن قدوم النجم العالمي كريم بنزيمة قد يقلب الموازين داخل الفريق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً