حديث أحمد العوضي عن حياته الزوجية يلفت الاهتمام بمصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لقراتكم خبر عن حديث أحمد العوضي عن حياته الزوجية يلفت الاهتمام بمصر

هاري الساخط على الصحافة أمام المحكمة: وجّهتني للعب أدوار ترفع المبيعات

استنكر الأمير هاري تدخّل الصحافة في حياته، مؤكّداً أنّ «كل مقالة» تناولته سبّبت له المعاناة، وذلك في إفادة أدلى بها أمام المحكمة العليا في لندن في إطار دعوى تطال صحيفة «ديلي ميرور» التي يتّهمها بقرصنة رسائل هاتفية خاصة به.

ولم يخفِ دوق ساسكس (38 عاماً) معاناته من تدخّل الصحافة في معظم مراحل حياته، وهو اعتراف أدلى به الثلاثاء أمام المحكمة، وفق ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية.

ويشكل مثول الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث أول ظهور لأحد أفراد العائلة الملكية في محكمة منذ إدلاء إدوارد السابع بشهادته عام 1890 ضمن قضية تشهير.

وانتقد هاري العلاقة بين الصحافة والحكومة البريطانية، قائلاً: «يُنظَر إلى بلدنا في العالم من خلال وضع صحافته وحكومته، وأعتقد أنّ كلاهما في الحضيض»، مضيفاً أنّ «الديمقراطية تفشل عندما لا تتولّى الصحافة محاسبة الحكومة، بل تختار التحالف معها لضمان الوضع القائم».

ووصل هاري في سيارة سوداء، الثلاثاء، للإدلاء بشهادته في محاكمة ضد الدار الناشرة لصحيفة «ديلي ميرور»، ثم توجّه إلى قاعة المحكمة من دون التحدّث إلى الصحافيين المحتشدين للقائه.

واعتاد هاري المقيم في كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل، بعدما ابتعد عن العائلة الملكية إثر خلافاته معها، مهاجمة وسائل الإعلام الشعبية البريطانية وملاحقتها قضائياً.

الأمير هاري لحظة وصوله إلى المحكمة في وسط لندن (إ.ب.أ)

ومن شأن حضوره إلى المحكمة إعطاء أهمية إعلامية كبيرة لمعركته مع الصحافة الشعبية التي يحمّلها مسؤولية مقتل والدته الأميرة ديانا إثر حادث سير عام 1997 في باريس، عندما كان صيادو صوَر يلاحقونها، بالإضافة إلى استنكاره طريقة تعاطيها مع زوجته.

ومع أنه استُدعي الاثنين إلى المحكمة، إلا أنّه لم يتمكّن من الوصول لانشغاله بعيد ميلاد ابنته ليليبت الأحد، ما دفعه لتأخير رحلته إلى لندن من لوس أنجليس، فاستاء القاضي تيموثي فانكورت، وقال: «فوجئت قليلاً».

وفيما أكّد وكيل الدفاع عن الأمير، ديفيد شيربورن، أنّ هاري «استُهدف من خلال جمع معلومات عنه بطريقة غير قانونية حتى عندما كان صغيراً»، ألمح إلى أنّ هاتفه تعرّض للاختراق «مرات عدة».

وكانت المحاكمة انطلقت الشهر الفائت، لاتّهام هاري الدار الناشرة لصحيفة «ديلي ميرور» باستخدام وسائل غير قانونية لجمع معلومات عنه، بينها التنصّت على رسائل هاتفية خاصة بين عامي 1995 و2001، فيما اعترفت مجموعة «ميرور غروب نيوزبيبر» الناشرة لـ«ديلي ميرور» و«بيبول»، بوجود «بعض الأدلة» على جمع معلومات بشكل غير قانوني، مقدّمة اعتذارها «من دون تحفظ»، وواعدة بعدم تكرار ما حصل.

وفي المقابل، نفى وكيل الدفاع عنها أندرو غرين، الاتهامات بالتنصت على رسائل صوتية، مركّزاً على توقيت حصول هذه الوقائع التي سُجلت في مرحلة كان يتولى فيها أشخاص آخرون إدارة المجموعة؛ علماً بأنّ المحكمة وافقت على النظر بـ33 مقالاً من 147 ذُكرت في شكوى هاري، الذي يؤكد محاميه أنّ المجموعة الصحافية استعانت بخدمات «30 تحرياً خاصاً على الأقل».

الأمير هاري يهم بدخول قاعة المحكمة في وسط لندن (أ.ف.ب)

* تفاصيل المحاكمة… «فاشل وغشاش»

بالدخول في تفاصيل المحاكمة، قدّم هاري إفادة مكتوبة من 49 صفحة توضح العديد من حججه. فوصف كيفية رسم وسائل الإعلام الشعبية شخصيته العامة بالقول: «تبدأ لوحةً بيضاء بينما يعملون على تحديد نوع الشخص الذي أنت عليه ونوع المشكلات والإغراءات التي قد تكون لديك. ثم يبدأون في توجيهك نحو لعب الدور أو الأدوار التي تناسبهم بشكل أفضل والتي تبيع أكبر عدد ممكن من الصحف. أنت إما (الأمير المستهتر) أو (الفاشل)… وفي حالتي (الغبي)، (الغشاش)، (الشارب القاصر)، (متعاطي المخدرات غير المسؤول) والقائمة تطول».

وإذ أشار إلى أنّ هذه الصحف «تحاول باستمرار إقناعي بأنني شاب (متضرر)، للقيام بشيء غبي من شأنه أن يصنع قصة جيدة ويبيع الكثير من الصحف. إذا نظرنا إلى الوراء الآن، فإن هذا السلوك من جانبهم هو وضيع تماماً»، تابع: «لطالما شعرتُ كما لو أنّ الصحف الشعبية تريدني أن أكون أعزبَ، لأنني كنت أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لهم وبعتُ أكثر».

ردّ دفاع صحيفة «ميرور»، بالقول إنّ بعض القصص كتبتها صحف «ميرور» متابعةً لقصص في منشورات منافسة، ليعقّب هاري بالتأكيد أنّ الصحافيين كانوا «يائسين للحصول على أي شيء ملكي» و«أي عنصر من حياتنا الخاصة هو أمر مثير لاهتمام للجمهور»، مضيفاً: «مجرد وجود قصة ظهرت سابقاً لا يعني أنه لم تكن هناك محاولات للتوسّع فيها».

هاري وميغان وأضواء الصحافة (أ.ب)

* «مطاردة» نيويورك والجرح المفتوح

في مؤشر إلى حدّة التوتر بين هاري والصحافة، كان أفاد ناطق باسم هاري وميغان، بأنّ الزوجين تعرّضا الشهر الفائت لـ«مطاردة» في نيويورك من جانب «صيادي صوَر مشاهير عدوانيين جداً»، في حادثة أيقظت الجرح المفتوح وأعادت إلى الذاكرة وفاة والدته ديانا.

وكان سبق مثول هاري أمام المحكمة، ظهوره للمرة الأخيرة في بريطانيا خلال مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث الذي يزور راهناً رومانيا، ما يعني أنّه من غير المرجح عقد مصالحة مع الأمير.

وفي مارس (آذار) الفائت، سجّل هاري ظهوراً مفاجئاً في المحكمة العليا في لندن، حيث عُقدت جلسة في الدعاوى ضد «أسوشيتد نيوزبيبر» («إيه إن إل»)، الدار الناشرة لصحيفة «ديلي مايل»، التي تواجه الاتهامات عينها من مشاهير بينهم إلتون جون. وقبل أسبوعين، خسر الأمير دعوى قضائية رفعها لتلقّي حماية من عناصر الشرطة على نفقته عندما يزور بريطانيا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً