شفيونتيك للتتويج بـ«قطر المفتوحة» للمرة الثالثة توالياً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن شفيونتيك للتتويج بـ«قطر المفتوحة» للمرة الثالثة توالياًوالان مع تفاصيل هذا

تتطلع إيغا شفيونتيك للتتويج بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي هذا الأسبوع، لكن المصنفة الأولى عالمياً قالت إنها لن تشارك في البطولة بعقلية حاملة اللقب مرتين متتاليتين، لأن نسخة هذا العام «قصة مختلفة تماماً».

وقالت الحائزة على 4 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى والمرشحة مرة أخرى لرفع الكأس بالدوحة، للصحافيين، إن النسخ السابقة من البطولة ليس لها أي تأثير على هذه النسخة.

وقالت شفيونتيك قبل مباراتها الافتتاحية ضد الرومانية سورانا كريستيا: «تعلمت من العام الماضي أنه لا فائدة من التركيز على الدفاع عن أي شيء، لذلك فهو فصل مختلف تماماً وقصة مختلفة تماماً».

وتابعت: «سأتعامل مع الأمر خطوة بخطوة، ولن أفكر حقاً فيما حدث العام الماضي أو قبل عامين، لأننا جميعاً في مراحل مختلفة من حياتنا. سيكون من الرائع أن أتمكن من اللعب بشكل جيد هنا، لكنني تعلمت بالفعل أنه لا يمكنك توقع كثير في التنس لأنك ستتفاجأ».

وأضافت اللاعبة البولندية، التي حافظت على صدارة التصنيف العالمي رغم فوز لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا ببطولة «أستراليا المفتوحة» الشهر الماضي، أنها لا تزال تعتاد على الضغوط التي تأتي مع تصدرها للتصنيف العالمي في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وقالت شفيونتيك (22 عاماً): «أشعر بأنه بما أنني في صدارة التصنيف، يجب أن يكون لدي بعض المعايير. في بعض الأحيان يكون من الصعب بعض الشيء أن تأخذ الأمور ببساطة، لأنك تشعر بأن الجميع يطاردك».

وختمت: «هناك بعض الأشياء التي تغيرت بسبب المركز الذي توجد فيه، ولكن من ناحية أخرى، أحاول دائماً أن أذكر نفسي بأنني ما زلت الشخص نفسه بغض النظر عن تصنيفي، وبغض النظر عن الرقم الذي يلي اسمي».

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

alaa zoklefكاتب ومحرر في عدة مواقع إخبارية والعمل في المواقع الإخبارية الحصرية خريج كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر حصل علي كورس الإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي وعضو الجمعية المصرية للطب الرياضي وحاصل علي كورس مساج ونوط الواجب العسكري من الدرجة الثالثة معلم سباحة لدي نادي النصر الرياضي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً