بدون خجل.. الزعيم عادل امام اتفرج منطقة حساسة من جسد إلهام شاهين فلم يتمالك نفسه وهجم عليها وجعلها تطلق صرخات واهات والمخرج لم يستطع إيقافه.. شاهد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعادت قنوات فنية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” نشر مشهد من فيلم “الهلفوت” الذي تم عرضه في منتصف عام 1985، وجمع أسماء لامعة من نجوم الفن المصري، مثل الفنان عادل إمام والنجمة إلهام شاهين، والفنان سعيد صالح، والنجم حسين الشربيني، والفنان صلاح قابيل، وقد حقق الفيلم نجاح كبير لكنه تعرض في ذات الوقت لبعض الانتقادات بسبب المشاهد الجريئة التي احتوى عليها.

وفي أحد المشاهد المثيرة للجدل، والذي تم تداوله مؤخراً على السوشيال ميديا، ويظهر فيه عادل إمام بدور الحمال “عرفة”، وهو في ليلة دخلته على عروسه “وردة” التي قامت بدورها الفنانة إلهام شاهين.

واحتوى المشهد على الكثير من الإيحاءات الجنسية، وارتدت فيه إلهام شاهين ملابس نوم جريئة، وظهرت في غرفة النوم مع الحمال “عرفة” وكأن المشهد حقيقة وليس تمثيل.

وفي بداية المشهد ظهر الحمال “عرفة” وهو يشرح لعروسته وردة عن جودة ومتانة سرير الذي سينامون عليه، ثم مالبث أن هجم عليها ورماها على السرير وقال كلمته المشهورة “عايزين نجرب السرير”، ليرتفع بعدها صراخ إلهام شاهين ممزوجاً بصوت السرير، في مشهد معاشرة أقرب ما يكون للحقيقة.

ولم تنتهي الجرأة عند هذا الحد، فبعد أن انتهى عرفة من مضاجعة عروسته وردة على السرير، انتقل معها إلى الأرض وهي بقميص نوم فاضح ومثير، وسط قبلات وأحضان ساخنة، وطلب منها “عرفة” تجربة “البلاط”، بعد نجاح تجربة السرير.

الجدير بالذكر أن فيلم “الهلفوت” الذي عرض في منتصف عام 1985، يعد من أقوى أفلام السينما المصرية، وحقق أعلى رقم للإيرادات في ذلك، بأكثر من 10 ملاين جنية، وتم توزيع أكثر من 100 ألف نسخة من الفيلم في دول الخليج.

وفيلم “الهلفوت”، من بطولة الفنان الكبير عادل إمام الذي جسد دور الحمال “عرفة”، والفنانة إلهام شاهين التي جسدت دور زوجة عرفة، والفنان سعيد صالح بدور عامل مقهى السكة الحديد “دسوقي”، والنجم حسين الشربيني بدور الثري “كيلاني بيه”، والفنان صلاح قابيل بدور الفتوة “عسران”. والهلفوت من تأليف وحيد حامد ومن إخراج سمير سيف.

قصة فيلم الهلفوت:

تدور الأحداث حول الشيال عرفة مشاوير ( عادل إمام ) الذي يعاني من بعض من الإعاقة العقلية والذي نزح من قرية صغيرة ومن عائلة معدمة وليس له أهل ويعمل شيالًا ليعيل نفسه. وليس له سوى صديقه دسوقي ( سعيد صالح ) والذي يعمل في بوفية المحطة ويمتلك نفس الظروف الصعبة .

وهناك أيضاً عسران الضبع ( صلاح قابيل ) القاتل الأجير الذى يخشاه الجميع ويتملكهم الرعب من مجرد ذكر اسمه. بينما هناك وردة ( إلهام شاهين ) الأرملة الشابة التي تتطلع للزواج من طلعت العجلاتي وتقيم وردة مع والدتها بائعة الفجل زنوبة ( وداد حمدي ) .

في إحدى حفلات الزار الماجنة التي تقيمها القوادة الست تفيدة كستار للدعارة، ويكون عرفة مشاوير يعمل كخادم يتولى طلبات ضيوف تفيدة. وتسيطر على عرفة رغبته في إطفاء رغباته الجن*سية المكبوتة مثلما يشاهد الرجال والنساء في حلقة الزار الماجنة. عندما يحاول إشباع رغباته لا يكون مصيره سوى الضرب والطرد .

زواج عرفة ووردة:

وتمضي أحداث فيلم الهلفوت وفي أحد المواقف، عندما يطلب منه أن يحضر طعاماً إلى منزل عسران. وهناك تشاء الصدفة أن يشاهد ويعلم كم أن عسران يعاني من الضعف. وبعدها يفكر عرفة مشاوير في الزواج من وردة ويذهب إلى لقاء والدتها زنوبة .

لكن وردة ترفض رفضاً باتاً الزواج منه حتى أنها تذهب إلى عسران وتخبره ما حدث، لكنها تفاجأ برد عسران الذي يخبرها أنه زوج مناسب. ويحدث نفس ذلك مع طلعت العجلاتي حيث يجدها فرصة سانحة للتهرب منها ويخبرها أن توافق على الزواج.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علاء كامل كاتب ومحرر في العديد من المواقع الاخباريه العربية دخل مجال الصحافة منذ زمن طويل تخرجت من كلية الاعلام جامعة القاهرة ولدي خبرة عديدة في مجال التسويق والتدوين

‫0 تعليق

اترك تعليقاً