انهيار مبنى سكني في المدينة العتيقة لفاس يخلف مصرع خمسة قتلى

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لكم على متابعتكم خبر عن انهيار مبنى سكني في المدينة العتيقة لفاس يخلف مصرع خمسة قتلى

انهيار مبنى سكني في المدينة العتيقة لفاس يخلف مصرع خمسة قتلى
صور: هسبريس

رشيد الكويرتي من فاسالسبت 10 فبراير 2024 – 23:41

لقي 5 أشخاص (ثلاثة رجال وامرأتان) مصرعهم إثر انهيار مبنى سكني، مساء اليوم السبت، بالمدينة العتيقة لفاس، بينما تواصل فرق الإنقاذ عملية البحث تحت الأنقاض، وتأمين مكان الحادث بعد ظهور تشققات في بناية سكنية محاذية.

ويقع المبنى المنهار بحي زقاق الرمان قرب ساحة باب الكيسة (اعجيسة) غير بعيد عن وسط المدينة العتيقة. وأكدت مصادر الجريدة أن المبنى كان يسكنه خمسة أشخاص تجمعهم علاقة قرابة، وقد لقوا مصرعهم جميعا تحت الأنقاض.

وأرجعت مصادر هسبريس سبب الانهيار إلى الزخات المطرية القوية التي عرفتها مدينة فاس أمس الجمعة واليوم السبت، مبرزة أن الانهيار أعقب ظهور تصدعات بالمبنى العتيق الذي يتألف من ثلاثة طوابق.

وأضافت أن سكان طابقين اضطروا إلى إخلاء المبنى، بينما اختارت الأسرة المنكوبة البقاء بشقتها رغم الأخطار المحدقة، التي أصبحت تهدد محل إقامتها بعد ظهور التصدعات.

هذا واستنفر الحادث السلطة المحلية والمصالح المعنية بولاية جهة فاس مكناس ومقاطعة فاس المدينة، فضلا عن عناصر الوقاية المدنية، التي قامت بانتشال جثث الضحايا تباعا من تحت الأنقاض، إلى جانب عناصر الأمن، التي ضربت طوقا على المنافذ المؤدية إلى مكان الانهيار، ومنعت الاقتراب منه.

المدينة العتيقة انهيار فاس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أحمد شوقي كاتب ومحرر في موقع الرسالة خريج كلية إعلام أحب الصحافة والتحرير ولدي خبره كبيره في السيو

‫0 تعليق

اترك تعليقاً