تشكيل عصابي دولي.. الإمارات تحبط تهريب مخدرات بـ 14 مليون درهم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لكم على متابعتكم خبر عن تشكيل عصابي دولي.. الإمارات تحبط تهريب مخدرات بـ 14 مليون درهم

تمكنت عناصر مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة بالإمارات، من الإطاحة بتشكيل عصابي دولي مكون من 32 متهماً من جنسيات عربية وآسيوية، حاول تهريب كمية من المواد المخدرة، وأكثر من مليون قرص من المؤثرات العقلية داخل الإمارات، عبر إحدى الدول المجاورة تقدر قيمتها السوقية بـ 14 مليون درهم.

وقال مسؤولون، في شرطة الشارقة للصحفيين اليوم الأحد، إن العملية تمت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لدولة مجاورة، لم تعلنها.

مكافحة المخدرات

وقال العقيد ماجد العسم مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة إن معلومات وردت للشرطة بوجود نشاط عصابي دولي بصدد جلب كميات من المواد المخدرة، بغرض ترويجها والاتجار بها داخل الإمارات.

وأضاف أنه بعد التأكد من صحة المعلومات وبناء على الأدلة والمراقبة الدقيقة على مدار الساعة، ألقي القبض على أحد أطراف التشكيل العصابي وبحوزته 50 كيلو جراما من مخدر الحشيش، و49 لتراً من الكريستال السائل.

التشكيل العصابي

وتبين أن أفراد التشكيل يتلقون التعليمات من عنصر يقطن خارج الدولة، وباستمرار عمليات البحث والتحري؛ كشفت عناصر المكافحة عن طبيعة المخطط الإجرامي الممتد بين الدول، بوجود نشاط لأطراف أخرى تتبع التشكيل العصابي ‏ذاته، اتخذت أحد المستودعات في الإمارات مقراً سرياً لها لتخزين المواد المسمومة.

وتابع أنه جرى وضع خطة محكمة تمكنت من خلالها شرطة الشارقة من القبض على باقي عناصر التشكيل العصابي، وضبط مليون و170 ألف قرص من المؤثرات العقلية.



شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أحمد شوقي كاتب ومحرر في موقع الرسالة خريج كلية إعلام أحب الصحافة والتحرير ولدي خبره كبيره في السيو

‫0 تعليق

اترك تعليقاً